علاجات الآلام

المقالات

كيفية استخدام العملية في علاج كسور الفقرات

تحدث كسور فقرات العمود الفقري عندما لا تستطيع الفقرة تحمل الحمل عليها بشكل كامل وتبدأ في الانهيار نتيجة الشروخ والشقوق الدقيقة التي تتكون في العظم. عادة تبدأ مقدمة الفقرة في الانهيار وتبدأ في أخذ شكل الوتد. يجب أن يفقد الجزء المنهار من الفقرة على الأقل 15% من ارتفاعه لكي يعتبر ذلك كسرا في الفقرة.

20 Feb 2021 مشاهده المزيد

أعراض خشونة الركبة

إن الأعراض تأتي وتذهب على شكل انتكاسات تكون ذات صلة بأمور معينة مثل حالة الطقس أو مستوى نشاطك البدني، أما في الحالات الأكثر شدة يمكن للأعراض أن تكون مستمرة

11 Feb 2021 مشاهده المزيد

أسباب وعوامل خطر ألم السرطان

السبب الأكثر انتشارا للألم الناجم عن مرض السرطان المتواصل، هي آلام العظام التي تنطوي على ورم نقيلي (metastasic) أو أولي في العظم. آلام العظام التي تشتد فجأة تدل على وجود كسر مرضي في العظم أو على اختراق الورم لمبنى عصبي قريب.

18 Feb 2021 مشاهده المزيد

ما هي آلام الظهر بعد الولادة؟

يمكن أن يؤدي عدد لا يحصى من التغييرات التي تصاحب الحمل إلى العديد من المضايقات مثل آلام الظهر. ومع ذلك، بالنسبة لبعض النساء، قد لا تهدأ هذه الآلام الشديدة والتصلب في أسفل الظهر حتى بعد انتهاء الحمل والولادة. ويمكن لألم أسفل الظهر بعد الولادة أن يعيق شفائهم، مما يجعل من الصعب عليهم الحركة أو حتى الجلوس لفترات طويلة.

06 Feb 2021 مشاهده المزيد

اعراض الالام المزمنة

كثيرًا ما يشعر الأشخاص المصابون بألم مزمن بالتعب، ويعانون من مشاكل في النوم، ويفقدون شهيتهم للطعام أو حاسة الذوق، أو يخسرون أوزانهم. وقد يُصاب هؤلاء بالإمساك، وتتراجع الرغبة الجنسية لديهم. يمكن لهذه المشاكل أن تتطور تدريجيًا. يمكن للألم المستمر أن يمنع المرضى من القيام بهواياتهم والأنشطة التي يستمتعون بها. وقد يُؤدي إلى إصابتهم بالاكتئاب والقلق. قد يتوقف هؤلاء المرضى عن ممارسة أنشطتهم الاعتيادية، وينسحبون من المجتمع، ويصبحون منشغلين بحالتهم الصحية.

04 Feb 2021 مشاهده المزيد

ما هي عملية الديسك ؟

عملية الديسك هي العملية الجراحية التي يتم فيها إزالة الجزء المتاكل من القرص الغضروفي في العمود الفقري، بحيث تهدف العملية إلى تخليص المريض من الألم والخدران والتنميل الناتج من ضغط القرص الغضروفي المتاكل على الأعصاب المجاورة.

21 Feb 2021 مشاهده المزيد

كيفية حقن جذور الأعصاب

يتم اللجوء الي حقن جذور الأعصاب القطنيه عندما يحدث تهيج عصبي في الحبل الشوكي قد يسبب الالم والضعف في المناطق التي يغذيها العصب وتحدث هذة الحالة في أي جزء من أجزاء العمود الفقري لكنها اكثر شيوعا في المنطقه القطنيه والعنقيه واقل شيوعا في المنطقة الصدرية.

16 Feb 2021 مشاهده المزيد

مزايا عملية شفط الغضروف بدون جراحة

إذا كنت تعاني من الانزلاق الغضروفي وتخشى العمليات الجراحية، فقد أصبح بإمكانك الآن التخلّص من هذه المشكلة في أقل من 60 دقيقة وبدون جراحة.

22 Jan 2021 مشاهده المزيد

الألم المزمن

يعتبر الألم المزمن من مجموعة الظواهر الطبية التي يعاني منها نصف المجتمع. فكل شخص ثانٍ مصاب يشعر بألم مزمن معيّن، مثل الصداع والشقيقة (الصداع النصفي – Migraine)، آلام الظهر، ألام الرقبة، آلام الوجه (Trigeminus – العصب الثلاثي التوائم)، آلام المفاصل، آلام العضلات، الآم تلي الإصابة العصبية، الآم ناجمة عن مرض السرطان، آلام الأطراف بسبب حدوث خلل في تزويد الدم، الآم ناجمة عن مرض السكري، الآم تلي الهربس النُطاقي (Herpes Zoster) وما إلى ذلك.

10 Feb 2021 مشاهده المزيد

علاج كسور العمود الفقري بالأسمنت

تبدأ هشاشة العظام في الظهور بالعمود الفقري قبل العظام الطرفية، وعندما تحدث كسور العمود الفقري يقال عنها الكسور القطنية الناتجة عن الهشاشة، ويمكن أن تحدث بدون تعرض المريض لأي اصطدام، وقد تحدث وهو نائم في سريره.

20 Jan 2021 مشاهده المزيد

الم السرطان وعلاجه

يحدث ألم السرطان بأشكال مختلفة. قد يكون الألم خفيفًا أم قويًا أو شديدًا. قد يكون الألم دائمًا أو متقطعًا أو بسيطًا أو متوسطًا أو شديدًا.

19 Jan 2021 مشاهده المزيد

اسباب الم الظهر بعد الولادة

ارتفعت نسبة الولادات القيصرية في الآونة الأخيرة للكثير من الأسباب والعوامل، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون مفيدة لسلامة كل من الأم والجنين، إلا أن للولادة القيصرية بعض المخاطر والآثار الجانبية، على سبيل المثال ألم الظهر

08 Feb 2021 مشاهده المزيد