الشفط او التبخير للجزء البارز من الديسك

تقنية متطورة تعمل على الوصول للنواة الخاصة بالغضروف وسحب الجزء الأكبر فيها للخارج بدون الإضرار بالمفاصل المحيطة أو الفقرات.

يتم اللجوء لها في حالات الانزلاق الغضروفي لكونه يسبب آلام شديدة أسفل الظهر في الفقرات القطنية وقد تمتد للساقين مما يؤثر على القدرة الحركية للمريض وممارسة حياته الطبيعية.

أسباب الإصابة بالغضروف:

يحدث نتيجة للضغط المتزايد على الفقرات فيتلف الغلاف الخارجي للغضروف وتخرج المادة الجيلاتينية من النواة للأعصاب المجاورة مما يؤدي للشعور بألم شديد وهو المسمى بالانزلاق الغضروفي.

الاسئله الشائعه

تتحدد التكلفة وفق عدة عوامل وهي: - الأدوات التي يتم بها إجراء العملية. - أجر الطبيب الذي يُجري العملية والفريق المساعد له. - المستشفى التي يتم إجراء العملية فيها.
1- تحتاج لتخدير موضعي فقط. 2- لا تؤثر على العمود الفقري وحركته. 3- غير مؤثرة على الأعصاب. 4- لا تسبب أي شقوق في الجسم.
1- تخدير المريض موضعيًا. 2- يبدأ الطبيب عبر الجلد في إدخال إبرة رفيعة يقوم بتوجيهها باستخدام الأشعة التداخلية لتصل لنواة الغضروف، وبعدها تحدث إذابة الغضروف وشفطه فيقل الضغط الموجود على الأعصاب ويقل شعور الألم. 3- يُغطى الجلد بضمادة طبية بعد إخراج الإبرة. 4- نصف ساعة هي مدة العملية ويمكن بعدها للمصاب المغادرة والعودة لمنزله بعد اطمئنان الطبيب على حالته.
تحقق العملية نسبة نجاح جيدة جدا بدون التأثير على العمود الفقري وحركته. وتتحسن حالة المريض مع اختفاء الألم تدريجيًا ويمكن للمصاب العودة لمنزله بعد ساعات فقط والعودة لحياته الطبيعية بعد أسبوع فقط من إجراء العملية.

تحتاج مساعدة ؟

أرسل رسالة

OR

حدد موعد

Dr.Andrew

أكثر من 10 عامًا من الخبرة

300+ مريض

أراء العملاء

مريض

الشفط او التبخير للجزء البارز من الديسك

دكتور اندرو اشكرك علي نجاح عملية التردد الحراري لعرق النساء

تحتاج مساعدة ؟ حدد موعد