علاج الم الظهر بعد الولادة

يصاحب الحمل لدى المرأة تغييرات متعددة ومنها الممتد لما بعد الولادة ومنها الآلام الشديدة أسفل الظهر والتصلب ويكونا من أسباب صعوبة الحركة أو الاضطرار إلى الجلوس لمدة طويلة.

أسباب آلام الظهر بعد الولادة:

  1. إفراز جسم المرأة لهرموني الريلاكسين والبروجسترون في فترة الحمل وهي التي تعمل على إرخاء منطقة الحوض (المفاصل والأربطة) لتكون الولادة عملية سهلة ولكن احتمال بقاء الهرمونات في الجسم لأشهر أخرى قد يسبب آلام في أسفل الظهر.
  2. الوزن الزائد خلال فترة الحمل حيث يتحمل العبء وقتها الركبتين والعضلات ومنها الموجودة أسفل الظهر والتي تكون في حالة تحفز حينها.
  3. الأعمال الشاقة بدنيًا في فترة الحمل.
  4. توسع الرحم خلال الحمل مما يضع عبء إضافي على المنطقة أسفل ظهر السيدة الحامل ويسبب الآلام.
  5. تؤدي الولادة الطبيعية للضغط على عضلات كانت خاملة في الحياة العادية واستخدامها والضغط عليها بشكل مفاجئ يسبب آلام الظهر قبل وبعد الولادة.
  6. الجلوس بطريقة غير صحيحة في أوقات رضاعة الطفل.
  7. الانحناء وحمل الطفل بعد الولادة، وليالي الأرق التي تطول بعد الولادة.

الاسئله الشائعه

1- الآلام الشديدة والمتزايدة يوميًا. 2- التنميل في أيًا من الساقين أو كليهما. 3- الآلام الناتجة عن السقوط أو ما شابه. 4- استمرار الآلام بنفس شدتها لمدة تزيد عن الـ 6 أشهر بعد الولادة. 5- آلام الظهر التي تصاحبها حمى.
يمتد الأمر لفترة 6 أشهر ليبدأ الألم في التلاشي ولكن في حالة ممارستكِ لأعمال شاقة بدنيًا أثناء فترة الحمل من الممكن أن يستمر الألم لمدة عام، وعلى ناحية أخرى قد يؤدي الوزن الزائد إلى الإصابة بألم دائم في الظهر.

تحتاج مساعدة ؟

أرسل رسالة

OR

حدد موعد

Dr.Andrew

أكثر من 10 عامًا من الخبرة

300+ مريض

أراء العملاء

مريض

علاج الم الظهر بعد الولادة

شهادة امام الله ف حق هذا العظيم التجاره بالام المرضي اصبحت وسيلة لكل طبيب فقد الانسانية وهذا عن تجربه مع البعض منهم ولكن عندما تجتمع الانسانية مع الطب فاعلم والله انها اجتمعت في هذا العظيم د.اندرو وهذا ايضا عن تجربة بعد اجراء حقن وتردد حراري علي اكثر من جزء في الضهر ف وقت واحد وان اراد الله الشفاء فتاكد انها سبب انسانيتك قبل علمك واشهد الله علي ما اقول .. شكرا العظيم دكتور اندرو

تحتاج مساعدة ؟ حدد موعد