كيفية استخدام العملية في علاج كسور الفقرات

تحدث كسور فقرات العمود الفقري عندما لا تستطيع الفقرة تحمل الحمل عليها بشكل كامل وتبدأ في الانهيار نتيجة الشروخ والشقوق الدقيقة التي تتكون في العظم. عادة تبدأ مقدمة الفقرة في الانهيار وتبدأ في أخذ شكل الوتد. يجب أن يفقد الجزء المنهار من الفقرة على الأقل 15% من ارتفاعه لكي يعتبر ذلك كسرا في الفقرة.

غالبا ما تحدث هذه النوعية من كسور الفقرات عند الأشخاص الكبار في السن والذين يعانون من هشاشة العظام لكنها قد تحدث أيضا نتيجة أسباب أخرى مثل الأورام السرطانية في العظام أو الصدمات الشديدة في العمود الفقري.

عملية تثبيت كسور الفقرات تنطوي على إدخال وتوجيه إبرة من خلال ثقب صغير في الظهر الى داخل الفقرة المصابة. بمجرد وصول الإبرة الى الفقرة المكسورة يتم توصيل أسمنت عظام طبي من خلالها الى الشروخ والشقوق الدقيقة في الفقرة. هذا الأسمنت الطبي يملأ تلك الفراغات وفي النهاية يتصلب مما يزيل مصدر الألم عن طريق تثبيت الفقرة ومنع المزيد من الانهيار في الفقرة.

المقالات

علاج كسور العمود الفقري بالأسمنت

تبدأ هشاشة العظام في الظهور بالعمود الفقري قبل العظام الطرفية، وعندما تحدث كسور العمود الفقري يقال عنها الكسور القطنية الناتجة عن الهشاشة، ويمكن أن تحدث بدون تعرض المريض لأي اصطدام، وقد تحدث وهو نائم في سريره.

20 Jan 2021 مشاهده المزيد

تحتاج مساعدة ؟ حدد موعد